أسهل أسلوب لتعلم الكي ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسهل أسلوب لتعلم الكي ....

مُساهمة  abd alatheem في الإثنين سبتمبر 10, 2012 2:29 pm

الباب الاول الطاقه

تحذير:
اساليب استخدام الطاقة قائمة في معظمها على التخيل + التركيز وهذا الشي ممكن تحصله وانت بتقرا فالاحسن ماتقرا وانت مندمج.
افهم التطبيق في الاول بعدها افهم نفسه الكاتب الاصلي (في اساليبي تفهم الفلسفة الصينية) بعدها جرب التطبيق بعدها ثبته في جسمك بعدها عده على مزاك.
اذا حاولت تشرح تطبيق لي شخص ماعنده طاقة كافية (شخص عادي) او شخص عنده حسد بيقدر ياخد جزو كبير من طاقتك ومع الطاقة بلاقي نفسة تعلم اساليبك وببدا من المستوي الي وقفت انت فيه (عن قصد او من دون قصد مجرد الرغبة الشديدة في انه يصير مثلك بيسحب طاقتك) عشان كذا لااااااااااااا تظهر اساليبك مع شخص مابتثق فيه.(راح اشرح انتقال الطاقة لاحقا)
dont use it if you don't have to
:
ملاحظة : ساحاول ان اتطرق لمعظم الاساليب الي سمعت بيها او اتعاملت معها (لكن ساركز على الاسلوب الصيني والنينجا)
الباب الاول : الطاقة

الحين قبل ما نبدا لازم نقوم نحدد ايش الي راح اتكلم عنه؟ ايش اقصد بالطاقة؟
خلينا نبدا بتجربة سريعة بنسميها كرة الطاقة (مثل دراغون بول الباب الاول الطاقه ) الاسم المعروفه بيه هو psi ball او chi ball .
التجربة:
حط كفيك اتجاه بعض (مسافة مناسبه اصغر من عرض صدرك)
ريح جسمك وابعد اي توتر او قلق
الحين اتنفس من بطنك بي عمق وهدوء
الحين ركز ان بين ايدك في كورة حديد ثقيلة وانت ماراح ترميها ابدا لازم تمسكها بقوة (ماتشد جسمك فكر بي عقلك وبس)
مع الزفير تخيل ان وزن الكورة بيزيد
كررة لمدة دقيقة

الحين ايش الاحساس الي بجيك؟ ماراح اكتب الاحساس لاني لو كتبته جسمك راح يتخيله حتي لو ما حسه بيه mind visualization عشان تفهم قصدي اكثر تخيل في واحد بعصر ليمونة حامضة في فمك راح يرد فمك بردت فعل كانه في ليمونة لكن مافي ليمونة هذه واحد من خصائص العقل انه بيقدر يبني انظمة تخيلية يخدع بيها الجسم (هذا نفس السبب لتمارين الانذار المبكر والزلازل)

المهم هذا الشي الي انت حسيته هو الطاقة الحيوية او سميها الطاقة الداخلية ؟
ليش حيت بيها الحين؟
بصراحة اي واحد عنده التمرين قام على مبداء بسيط تتذكر قصة الليمونة الحين نحنا خدعنا العضل خليناه يحس انه في جسم هو ماسكة فقام وطلع طاقة علشان الجسم مايوقع. وهذا الشي بيحصل طبيعي في اي عمليه حركة او تحميل لكن بكون بي تحميل حقيقي (موثر خارجي) عشان كدا بنسميها طاقة خارجية لكن الطاقة الي بنجيبها باساليب تركيز او تخيل (مؤثر داخلي )نسميها طاقة داخلية .

ايش خصائص الطاقة الي نولدها داخليا؟
اول خاصية هي المجال الكهرومغنطيسي الي تملكة وهو مستمد من الجسم
الخاصية الثانية انها تسير داخل الجسم في مسارات (قنوات طاقة)
الخاصية الثالثة انها ممكن تتركز او تتجمع في مناطق محددةفي الجسم بنسميها مراكز الطاقة الرئيسية (في مراكز ثانوية وبرضو تتجمع فيها طاقة)
الخاصية الرابعة ممكن تتحكم في مقدارها وتوجيها بي عقلك وممكن تسجل اسلوب استخدامها كبرنامج عقلي (راجع البرامج العقليه nlp )
الخاصية الخامسة هي الوسيلة الوحيدة لنقل المعلومات بين الكائنات الحية (بغض النظر عن نوعها) يعني هي اللغة المشتركة بين الاحياء او لغة ال 0 ،1 الباب الاول الطاقه

كيف ندرس الطاقة؟؟
اول اسلوب ندرسها مثل مادرسنا الالكترون يعني الالكترون ما في واحد شافه لكن درسو اثرة وقدره من تاثير يحددو شكلة وخصائصة. فلا تدرس الطاقة ادرس اثر الطاقة علشان تقدر تحدد السمات العامة
او الاسلوب الثاني تدرس الطاقة عن طريق التجريب جرب جرب جرب وهذا الشي خطر جدا (التجريب العشاوئي) الاشخاص الي من حقهم يجربو لازم يكونو على درجع عاليه من الطاقة والحكمة
ثالثا التمرين اقصد بالتمرين تبدا تستخدم اسلوب واحد ومحدد وتتدرج فيه بهدوء من غير تسرع وتحاول تفهم اسرار اي مستوي وتظر بعين الي عمل الاسلوب (انظر من نفس الزاويه)
عموما:
ماراح تفهم اعلى من المستوي الي مفروض تفهمه (انت الحين لما تكون في مكان مشمس وتجي تدخل مكان فيه اضاءة هادية ماتقدر تشوف صح؟ لازم تصبر وتخلي عيونك تتعود) نفس المبداء في التمرين اتعود وابداء صح
في خاصية انا ماقلتها هي ان الطاقة تفسر نفسها للشخص الي ياعلمها وتعلم نفسها بي نفسها يعني الشخص في اي مستوى يكون عارف الاشياء الي تضرة والاشياء الي تنفعة (راح تعرف ليش قدام)..


الموضوع منقول
Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
avatar
abd alatheem

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 05/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى