مستوى مبتدأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مستوى مبتدأ

مُساهمة  سيف النار في الأحد نوفمبر 04, 2012 7:53 am

Beginner Techniques مستوى مبتدأ

خيل طاقة الكي: هذه هي طريقة تخيل طاقتك الكي. هذه الطاقة يمكن أن تكون بأي لون، و يمكن أن تتخد أي شكل حسب ما تريد، كل ما عليك معرفته هي أن هذه الطاقة هي طاقتك أنت تتحكم بها كما تتحكم بباقي أجزاء جسمك. كثيرا ما ينظر إلى طاقة الكي على أنها ضوء خافت، و شبه شفافة، قريب إلى حد ما من الضباب.
تحكم في طاقتك الكي: الأن ستتعلم كيف تتحكم في طاقتك و تحركها في مختلف أنحاء جسمك. و هي من أحسن التطبيقات بالنسبة للذين سيبدؤون الأن في تعلم الكي. وهذا سيعطيك فكرة جيدة عن التصور و سيقوي قوة إرادتك. الأن و للبدأ، أغمض عينيك و ركز على حقيقة أن طاقتك الكي تتدفق في داخلك عبر كل مراكز الشاكرات (أو فقط في كل أجزاء جسمك إذا لم تكن تعرف عن الشاكرات أي شيئ) و في داخل Dan tien . الأن إختر جزء من جسمك تريد ترسل إليه طاقة الكي. كمثال سنبدأ بيدك. الأن إبدأ بتخيل طاقتك تتدفق نحو يدك بكل سلاسة. يمكنك تخيل ذلك عن طريق 3 طرق. الطريقة الأولى، تخيل أن طاقتك تنبعث من Dan tien الخاصة بك و تصعد إلى صدرك من ثم إلى ذراعك و في الأخير تستقر بيدك. الطريقة الثانية، و هي تخيل الطاقة تنبعث من Dan tien خارج جسمك لتستقر في يدك. الطريقة الثالثة، هي مجرد تخيل يدك و هي تتوهج نتيجة تحقن الطاقة بها. و إذا أحسست بشيئ كالوخز أو الدفئ أو التكهرب أو البرودة فقد نجحت و نقلت طاقة الكي ليدك. تدرب على هذه التقنية حتى يصبح تنفيدها سهل بالنسبة لك، و التخيل أو تصور لن يكون صعب عليك. و كما حدث مع اليد أكمل التدرب على باقي أعضاء الجسم " الذراع، الصدر، القدم، الأرجل، ...إلخ" إلى غاية أن تصبح قادر على تحويل الطاقة إلى كافة أنحاء جسمك بسرعة فائقة. و سيصبح الأمر جد سهل عليك فيما بعد.
تنفس الكي: هي تقنية بسيطة من شأنها تجديد طاقتك المستنزفة، و التخلص من الطاقة السلبية. للبدأ إتخد و ضعية مريحة. إبدأ بالتنفس بعمق عن طريق الأنف و الطرح عن طريق الفم. تخيل جسدك كأنه صدفة فارغة، و مع التنفس تخيل أن طاقة الكي موجودة في الهواء اللذي تستنشقه من أنفك و يدخل إلى جسمك و يملئه. تخيل أن Dan tien يتوهج أكثر فأكثر. و عند الزفير تخيل الطاقة السلبية و الطاقة المستعملة تخرج عن طريق الفم (يمكن تصورها كدخان أسود). عندما تحس أن جسمك قد إمتلئ بالطاقة الجديدة، توقف.
طاقة الأرض: هي تقنية مشابهة لتقنية تنفس الكي، إلا أنها تنفد بطريقة مغايرة و تنفس الكي هو أسهل و أيسر في التدرب. للبدأ إتخد و ضعية مريحة. الأن تخيل أن جذورا تخرج من باطن قدميك و تتغلغل في أعماق الأرض إلى أن تصل إلى مخزون الأرض من الطاقة و إبدأ بامتصاص الطاقة و سحبها إلى جسمك عن طريق قدميك و تخزينها في منطقة Dan tien . تنفس بعمق و مع كل تنفس تخيل أن جسمك يمتلئ بالطاقة الجديدة التي تسحبها من الأرض عن طريق الجذور الموجودة في قدميك و تطرد الطاقة المستعملة و السلبية عن طريق نفثها من الفم. عندما تحس أن جسمك قد إكتفى و إمتلئ بالطاقة الجديدة، توقف.
طاقة الكي المشتعلة: هذه التقنية ستساعدك على رفع من مستوى خفة حركتك و سرعتك و طاقتك. فظلا عن جعل طاقتك تتدفق بكل سهولة و سلاسة. للبدأ إتخد أي وضعية تكون مرتاح فيها. الأن إبدأ بأخد أنفاس عميقة مع تخيل طاقتك الكي تتدفق و تنتشر في كل أنحاء جسمك. و عندما تحس أن جسمك إمتلئ بالطاقة، و أن هذه الطاقة تجري في جسدك و مستعدة للإنفجار. الأن تخيل أنها تتحرك بسرعة مشكلة توهجا يحيط بجسمك، ثم تنفجر خارج جسمك، مشكلة ألسنة من اللهب تحيط بك. إجعل هذه نيران الكي التي تحيط بك متوهجة و في حركة دائمة من الداخل إلى الخارج و العكس. إذا إكتفيت بتفجير الطاقة للخارج دون الحفاظ عليها فلن ينفعك هذا في شيئ بل سيكون مجرد إهدار الطاقة. عندما تقوم بهذا يمكنك شد عظلات جسمك إذا أردت أو تبقى مسترخي حسب رغبتك. و إن كان الشد يعطي نتيجة أفضل، لكن إبقى في الوضعية التي تكون فيها التقنية أسهل. يكفي التفكير و التركيز على ذلك لإحداث الفرق إستخدم قوة إرادتك لتحقيق ذلك. و إذا فعلت ذلك حقا، يمكنك أن تشعر بشيئ من الحرارة / الوخز / الطاقة الكهربائية إحساس يشمل جميع أنحاء جسمك. و هذا التركيز سيساعدك على المحافظة على طاقتك و سيجعل طاقتك تتدفق بكل سهولة. و سيصبح من السهل عليك تنفيد تقنية كرة الكي.
تشكيل كرة الكي: حسنا قبل البدأ بتشكيل الكرة يجب أن تكون مرتاح في تخيلك و قادر على التحكم في حركات طاقتك.
الأن، للبدأ قم بتمرين تنفس الكي أو طاقة الأرض. و اللذي يجب إستعماله في كل مرة تحاول فيها تشكيل كرة الكي. إتخد الوضعية المناسبة كوضعية ركوب الخيل أو أي وضعية أخرى، الأن و لتشكيل كرة الأولى يجب عليك تنفيد تقنية طاقة الكي المشتعلة لكي يسهل عليك تشكيل كرة الكي. و من بعد ضع يديك على بعد 3 إنشات كما لو كنت تمسك بكرة و يمكن لأصابعك أن تتخد الوضعية المريحة لك.
الأن، تخيل أن طاقة الكي تتدفق من جسمك عن طريق مركز Dan tien و تصعد إلى صدرك ثم نزولا عبر ذراعيك لتصل إلى يبديك، أو إن كانت هذه الطرقة سهلة بالنسبة لك، بأن تتدفق الطاقة من مركز السرة عبر الهواء لتصل إلى يديك. و عندما تصل إلى يديك تخيل أنك تمسك بكرة فارغة من الهواء و هي تمتلئ شيئا فشيئا إلى أن تشكل كرة كاملة. و إن لم ينجح هذا معك، تخيل أن الطاقة تتوهج بين يديك و تكبر إلى أن تشكل الكرة، أو أن إعصارا من الطاقة بين يديك يشكل لك الكرة، أو تخيل أي شيئ المهم أن تكون قادر على تشكيل الكرة. إذا أحسست بالحرارة أو الوخز أو التجاذب أو الكهرباء فقد بدأت بتشكل كرة الكي. تذكر أنه ليس من الضروري أن تحس بكل هذا فالبعض يحس بالحرارة و الأخرين يحسون بالوخز. و في بعض الأحيان إن لم تحس بأي شيئ فلا تقلق. لا تقلق إن لم ترى كرة الكي في محاولاتك الأولى فهناك طرقتين لرأيتها سأذكرهما فيما بعد . بعد ذلك يمكنك رؤية الكرة في عقلك و تحس بها بين يديك و التركيز على أن تتخد شكل كروي إن لم تركز على هذا الشيئ من الممكن أن تتلاشى الكرة في الهواء. الأن و إن أردت يمكنك تزويد الكرة بمزيد من الطاقة بسحب المزيد من طاقة الكي إلى يديك و إدخالها داخل الكرة. يمكنك القيام بهذا التمرين عدة مرات في اليوم حسب العدد اللذي تريد لكن إن أحسست بعدم الإرتياح أو الألم توقف فورا و استخدم تنفس الكي.
Ki Ball Sh-el :هذه التقنية ستساعدك أيضا في تشكيل كرة المانا. و ستساعدك أيضا بالقيام بعدة تقنيات أخرى سنراها فيما بعد كمثال على ذلك قذف كرة الكي. عندما تكون لديك القدرة على إنشاء كرة الكي بكل سهولة، يمكنك البدأ بإنشاء صدفات حولها بحث أن الكرة تبقى محافظة على شكلها الكروي و لا تتلاشى في الهواء. (خذ بعين الإعتبار أن هذه التقنيه ستساعدك على التركيز على الإحتفاظ بها في شكل كرة. لو كنت تستطيع أن تفعل ذلك بمجرد التركيز، لن تكون بحاجة إلى أن تفعل هذا الأسلوب على الإطلاق.). أول ما تقوم بإنشاء كرة الطاقة أرسل لها طاقة أكبر و ستعمل عقلك لكي تنشئ حولها صدفة شديدة الصلابة. ثم حاول وضعها على الطاولة و ركز على أن الكرة ستبقى و لن تتلاشى أثناء إبعاد يديك عنها. رويدا رويدا أبعد يديك و يجب أن تكون قادرا على الإحساس بنبض أطاف أصابعك. و هذا تمرين ممتاز لزيادة التركيز.
تشكيل كرة المانا :هذه التقنية مشابهة لتقنية كرة الكي غير أنها تختلف في أن كرة الكي تستمد طاقتها من داخلك أما كرة Mana فتستمد الطاقة من المحيط الخارجي كشمس، الهواء، الأرض. تخيل أن الطاقة تنبعث من محيطك لتتجمع بين يديك مشكلة كرة من الطاقة. عند إحساسك بالحرارة أو الوخز الكهربة و التجاذب. فعلم أنك قد قمت بإنشاء كرة المانا. و عندما تتقن هذه التقنيات يمكنك المرور للمستوى المتوسط لكن لا تتخطى هذه التقنيات لتمر لتقنيات أخرى إلا إذا كنت تتقن التحكم في طاقة الكي الخاصة بك.
مستوى متوسط Intermediate Techniques

هذا المستوى هو خاص بالأشخاص اللذين أتقنوا المستوى الأول أو على الأقل جيدين فيه. كل هذه التقنيات تتطلب قدرا كبيرا من المهارة، لا يجب ممارسة هذه التمارين بكثرة و عند الإحساس بأي ألام أو عدم إرتياح توقف فورا. لا تحاول تعلم التقنيات دفعة واحدة بل خدها واحدة بواحدة.
التقنية الأساسية لإنفجار الكي 1: إنتبه بهذه التقنية لن تستطيع رمي أو تفجير الأشياء، فهذه التقنية تهدف إلى إستنزاف طاقة خصمك فتجعله متعب و مفتوح لتلقي الهجمات.
إبدأ التدريب كما تفعل عادة في تداريبك. الأن شكل كرة الكي مع الإقتناع بأنك تستطيع أن تقوم بتفجيرها يشكل جيد. الأن إستعد، و لكي ينجح هذا يجب أن تكون في كامل تركيزك و تجعل إنتباهك صافيا بأنك ستقوم بتفجيرها. عندما تكون مستعد تخيل الطاقة التي بداخلك مستعدة للإنفجار بكامل طاقتها. ضع يديك أمامك في وضعية المخالب و مدد عضلات يديك و ذراعيك. تخيل أن كرة الكي تنطلق من يديك بعيدا و في مدة قصيرة تحدث إنفجارا قويا. و يجب التركيز على الإنفجار جيدا لكي يصيب الهدف المحدد. و عندما يحدث هذا و تصيب الخصم بطاقتك فهي ستخترقه و تسحب طاقته و بذلك سيشعر بالتعب.
ما اللذي ستحس به أثناء التمرين: الأن عندما تشكل الكرة و تقوم بعملية الإنفجار على الأرجح ستحس بحرارة أو وخز زائد في يديك لكن ذلك سيذهب سريعا عندما تخرج الطاقة من يديك ستحس كأن شيئا لم يكن. لكن إن بقيت تحس بالحرارة في يدك أو كلتاهما فذلك يعني الكرة الكي لا تزال في يديك و لم تخرج. أو إن أحسست بحرارة أو وخز خفيف فذلك راجع لخروج كرة الكي و سيزول سرعا. و إذا أحسست ببرودة في يديك بعد مدهما للأمام فذلك يعني أن كرة الكي قد تشتتت في الهواء دون إصابة الهدف. وإذا حدث ذلك فإنه على الأرجح يعني أنك لم تكن في كامل التركيزك على الإنفجار. لا تشعر بالإحباط فهذه التقنية تحتاج لوقت لكي تتقنها، كل ما عليك فعله هو التدرب المستمر و الإجتهاد فيه و سترى النتائج.
التقنية الأساسية لإنفجار الكي 2: و هي تقنية مختلفة عن الأولى لكن في الأساس هي نفسها و الإختلاف يكمن في أن عوض تشكيل كرة الكي ستملئ ذراعيك بطاقة الكي من اليد إلى أعلى. فقط تذكر عند الإنفجار أن الطاقة تخترق الهدف و تمزقه عوض ضربه فقط.
التقنية الأساسية لإنفجار الكي 3: هي تقنية تبدو سهلة أو صعبة على حسب قدرتك على التخيل. و ذلك قم بتحريك الطاقة لذراعك و يدك لكن بدون تشكيل كرة الكي. عوض ذلك تخيل شاكرا اليد نتفتح و تنطلق منها طاقة الكي في قوة إنفجارية كبيرة.
تقنية حزمة الكي: و هو إنفجار كي طبيعي، لكن عوض أن يكون إنفجار قصير سيكون على شكل حزم طاقية واحدة تلوى الأخرى. قم بتشكيل كرة الكي و إن أردت أن تصاحبها بطاقة الكي المشتعلة و هذا إختياري.تخيل أن الطاقة بداخلك ستنفجر بسبب زيادتها الكبيرة. و مد يديك للأمام كما تفعل مع الإنفجار العادي. لكن في هذه المرة الطاقة ستخرج على شكل حزم طاقية تصيب هدفك على شكل متتالي و لمدة طويلة عوض ضربة واحدة.
ما الذي ستحس به أثناء التمرين: بما أن في هذا التمرين ستقوم بإرسال حزم طاقية عديدة عوض واحدة سيكون الإحساس مختلف هذه المرة. ستشعر بالحرارة أو الوخز أثنا تأدية التمرين، و عندما تتوقف تسكون يديك على الأرجح ساخنتين و سيدوم ذلك بعضا من الوقت. لأن طاقة الكي قد خرجت من يديك على شكل دفعات و ليس كالسابق خرجت دفعة واحدة.
رمي كرة الكي: هذه التقنية مختلفة تماما عن سابقتها. البعض يعتبرها صعبة لأنها تحتاج لقوة إرادة كبيرة. أنصحك بأن تستخدم تقنية ki ball She-ll الموجودة في المستوى مبتدأ إلى أن تصبح قادر على تنفيذ التمرين دون الإستعانة بتقنية ki ball She-ll. للبدأ، قم بتشكيل كرة الكي كما تفعل عادة. الأن، و لرمي كرة الكي يمكنك إستعمال كلتا يديك كما يحدث في الإنفجار أو يمكنك إستعمال يد واحدة، إما بتحريكها لليد أو تشكيلها في يد واحدة إن إستطعت ذلك. عندما تقوم برميها يجب أن يظل تفكيرك بأنها ستبقى على شكل كرة و لن تتغير. و إن حاولت غير ذلك فمن المرجح أن الكرة ستتبدد في الهواء. الأن قم برميها كما تفعل مع أي كرة عادية لكن تذكر أن يبقى تركيزك واضحا و أن الشكل الكروي لن يتغير. تخيل الكرة و هي تحلق في الهواء و تتجه نحو خصمك و عندما تقترب منه يمكنك تفجيرها أو فعل أي شيئ أخر. و كل شئ سيمر كما خططت له.
كرات الكي المتعددة: هذه التقنية تمكنك من تشكيل كراتا كي في نفس الوقت و عندما تتقدم في التمارين يمكنك تشكيل أكثر من إثنين. للبدأ، إتخد الوضعية التي تكون عليها أثناء تشكيل كرة الكي، لكن هذه المرة ستضع يدك اليسرى في الجنب الأيسر و اليمنى في الأيمن، أي لن تكون يديك متقابلتين كما يحدث مع تشكيل كرة واحدة. قم الأن بتخيل الطاقة تتدفق في كلتا ذراعيك و يديك و تشكل كرة الكي في كلتا يديك. إذا قمت بالتمرين بالطريقة الصحيحة ستحس بالحرارة أو الوخز أو أي شيئ أخر. و عندما تريد رمي الكرة يمكنك ذلك برمي كل كرة على حدا أو رميهما في وقت واحد مع جمعهما و تشكيل كرة أكبر و أقوى.
درع الكي: هو نوع من الدروع التي يمكنك تشكيلها حول جسمك لكي تستطيع حماية نفسك من عدة هجمات بالطاقة أو أي هجمات أخرى. للبدأ، قم بتخيل طاقة الكي تتدفق خارجة من جسمك لتشكل ببطء ذرع من الطاقة يحيط بجسمك بحيث أنه يمكن أن يأخذ الشكل اللذي تريده (مكعب، مثلث، ..إلخ). و مع تزويدك للدرع بطاقة قم ببرمجته بقوة إرادتك أن يحميك من الهجمات بالطاقة أو أي هجمات أخرى. لا تحاول إستعماله كدرع جسدي لأنه لن يحميك من الهجمات الجسدية أو ضربات السكين مثلا. و لتخلص من الدرع تخيل بأنه يختفي رويدا رويدا لا تجعله يختفي دفعة واحدة بل على مهل حتى يختفي تماما.
: Genki Damaهذه التقنية تستخدم فيها طاقة الطبيعة المانا ، و طاقة الكي الموجودة في كل الكائنات الحية الموجودة حولك.
للبدأ، إتخد وضعية الوقوف مع تباعد القدمين لمستوى الكتف. إرفع يديك في السماء، مع تمدد الذراعين و راحتي اليدين تتجه للسماء. أغمض عينيك و بدأ بسحب طاقة الطبيعة الموجودة حولك لتتجمع فوق يديك أحس بالطاقة فوق ذراعيك و يديك قم بسحبها لتشكل كرة كبيرة تبعد عن يديك نحو قدم أو قدمين فوقك. واصل تزويدك للكرة بطاقة المانا إلى أن تحس بأنك قد شكلت كرة طاقة كبيرة بحجم كرة الشاطئ أو أكثر. الأن، يجب عليك إستخدام عقلك و الطلب من الكائنات الحية من حولك أن تسمح لك بأخد القليل من طاقة الكي الخاصة بها. أطلب من الجميع الماء، الحيوانات، الأشجار، ....إلخ . البعض منها سيمدك بالطاقة و البعض الأخر لن يفعل. كل هذه الطاقة هي مرسلة لك خدها و مزجها مع كرة المانا العملاقة. عندما تحس بأن الكرة قوية كفاية لتهزم بها خصومك، ركز جيدا و عندما يحين الوقت المناسب، إرمي بيديك للأمام و إستخدم قوة إرادتك لرمي كرة Genki Dama نحو خصومك.
: Bikku Ban Attack هذه التقنية تعتبر من التقنيات القوية و المدمرة إذا تم تطبيقها بالشكل الصحيح. للبدأ، مد ذراعك للأمام و وجه يدك نحو خصمك. الأن، تخيل سوار حول معصمك و اللذي لن يسمح لطاقة الكي بأن تبقى في يدك. عندما تتقدم في التمارين سيكون لك القدرة على خلق نوع من الإحتباس و برمجتها بأن تشكل طاقة الكي حول يدك دون البقاء فيها. الأن، زود هذا السوار بالطاقة عن طريق ذراعك. قم بملئ ذراعك بطاقة الكي و كأنها أنبوب مغلق من جهة اليد لكي لا تتسرب منه الطاقة. عندما تحس أن هناك ما يكفي من الضغط و الطاقة في ذراعك، وجه يدك نحو خصمك، عندها أطلق الإحتباس و دعه ينطلق. لا تتحكم في الإنفجار دعه يذهب كما لو كان يمر عبر أنبوب.
: Bikku Ban Attack 2 وهذه طريقة أخرى للأداء الإنفجار الكبير. للبدأ، إتخد الوضعية التي في التقنية السابقة. لكن هذه المرة قم بإنشاء كرة طاقة بحيت تكون أكبر من يدك. إشحن هذه الكرة قدر المستطاع بطاقة الكي و في نفس الوقت قم بتشكيل دوامات من طاقة Mana حول الكرة و إستعمالها لشحن الكرة بهذه الطاقة أيضا. عندما تحس بأن الكرة قد شحنة جيدا أرسلها لخصمك ليس عن طريق الإنفجار، بل إرمها في الهواء لكن بسرعة عالية إلى حد ما. و عندما تضرب الكرة خصمك فجرها بقوة محدثا مجالا عاليا من الطاقة حولها.
لكمة الكي المشتعلة : للبدأ قم يشحن يدك بالكثير من الطاقة بعد ذلك قم بتقنية شعلة الكي ركز على أن تتجه الشعلة نحو يدك و تتركز فيها دون بقية جسمك، بعد ذلك قم بإستعمال هذه الطاقة الموجودة في يدك و جعلها تنفجر للخارج و دع شعلة الكي تحيط بيدك لتجعلها أكثر قوة. و الأن وجه لكمة بيدك نحو خصمك، و تصرف كأنك توجه اللكمة نحوه بحت تخترقه.
دوامة الطاقة المنفجرة: وهذه التقنية هي الإنفجار المؤلف من طاقة الكي و طاقة Mana بحيث تشكل دوامة و من هنا إشتق الإسم.
الأن و للبدأ قم بتشكيل كرة الكي في كلتا يديك و إجعلها أكثر قوة على حسب القدر اللذي تريد. ثم شكل من حولك عدة كرات كي من الطاقة التي تستمدها من حولك ( الهواء، الأرض، الكائنات الحية، ... إلخ ). بعد ذلك نادي على طاقة Mana لتتجمع في يديك و تشكل دوامة مع كرة الكي. و في النهاية زودها بالمزيد من طاقة الكي و طاقة المانا. تخيل أشعة الضوء المنبعث من كرة الكي كأنها تشبه أشعة الشمس. ثم فجرها بعيدا عند بقوة.
مستوى متقدم Advanced Techniques

:Tsuibi Ki Blastوهي تقنية إنفجارية يمكن إستعمالها أو إرسالها لمسافة بعيدة، أو لمسافة قريبة.
هذه التقنية هي جد بسيطة إذا كنت قد أتقنت المستويين السابقين، و هي سهلة جدا على عكس ما يبدو، إلا أنه يجب عليك الإحساس بها جيدا. و أن تكون قادرا على تنفيد إنفجار طاقة الكي بسهولة و قوة. لإرسالها لمسافة بعيدة، إبدأ على النحو التالي. إشحن جسمك بالطاقة تم شكل كرة كي عادية. الأن، إستشعر خصمك و أحس به و في اللحظة التي تتوافق معه و يصبح جليا لك، أطلق الإنفجار مع المتابعة في تحديد خصمك و الإحساس به، و تخيل الإنفجار الإنفجار يتبع الشعاع المنبعث منك إلى هذا الخصم، قوة الإرادة هذه ستبرمج كرة الكي لتتبع مسارها نحو الشخص اللذي تركز عليه. و ستتبع الطريق اللذي رسمته لها إلى أن تصل للخصم و تنفجر.
و لتنفيدها عن قرب، فالأمر سهل جدا لأنك ترى خصمك فتبع الطريقة نفسها لكن لن تحتاج ‘لى كثير من الإستشعار كل ما عليك فعله هو رسم الطريق بينك و بين خصمك و إطلاق الإنفجار.
: Sambai Kosenهذه التقنية تزيد من قوة الإنفجار إلى غاية 3 مرات مما هو عليه في العادة. و للبدء، قم بإتخاد وضعية تشكيل كرة الكي. الأم، قم بتشكيل كرة الكي في يديك، دعها تنمو إلى أن تصبح بحجم كرة التنس، و الأن و بقوة إرادتك دعها في ذلك الحجم و قم بتشكيل كرة أخرى بجانبها بنفس الحجم، تم قم بالعملية للمرة 3 بحيث يصبح لديك 3 كرات في كرة واحدة. عند نجاحك في ذلك قم بتفجيرها بعيدا.
: Chobakuretsumaha Blast هذه التقنية مختلفة تماما عن تقنية إنفجار الكي، و الإسم يقول أنك ستقوم بشحنها قرب صدرك، و إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة، فمن المفترض أن تكون أقوى قليلا. للقيام بذلك ضع يديك بالقرب من صدرك، و أطراف أصابعك متلاقية، و عندما تتخذ يداك الوضعية الصحيحة، قم بشحن الجسم بالطاقة، إدفع جزء من هذه الطاقة في يديك، و دفع طاقة أكثر داخلهما و بدأ بتشكيل كرة الكي. و أثناء تشكل الكرة تخيل أشعة الضوء تخرج من بين أصابعك. و عندما تحس بأنها أصبحت قوية بما فيه الكفاية قم برميها كما تفعل مع كرة الكي.
: Kakusanyudokodan Attakuهذه التقنية يمكنك القيام بها بطريقتين الأولى، إنشاء كرة كي على طرف كال أصبع من أصابعك إذا كنت قادرة على إبقاء الكرات على إستعداد بحيث تقذفها الواحدة تلوى الأخرى. أما الطريقة الثانية، شكل 10 كرات كي أو أكثر و أرسلها إلى خصمك لكن بدون أن تجعلها تضربه أي تبقى قريبة منه و معلقة في الهواء ومشكلة دوامة و هو محتجز بداخلها، الأن و بإستخدام قوة إرادتك إجعل جميع الكرات تنقض على خصمك و تضربه في وقت واحد.

أولا : كيف تصنع كرة طاقة؟
صنعها ليس صعباً فقط تحتاج إلى تركيز و تصفية عقلك قم ببعض تمرينات التأمل و التنفس العميق إعلم أنك تتحكم بها بعقلك لا تتدخر أياً من تركيزك إذا كنت تقوم بها للمرة الأولى. أولاً خذ نفساً عميقاً و أغمض عينيك لكي يسهل عليك الإحساس بها. إجلس في وضعية مريحة ختى إذا كنت على السرير. ارسم بواسطة أصابعك (ليس الألوان) رمزاً ليس ضرورياً أن يكون مثل الرسمة إجعله دائرة أو مربع مثلاً، و حاول أن تحافظ على الشعور به كأنه موجود قد تحس ببعض الجاذبية في هذه اللحظة، هذه الخطوة ليسة ضرورية يكن قد تساعدك على التركيز. هناك طريقتين، الأولى تخيل بالطاقة تخرج عبر معصمك إلى يدك و تخرج على شكل كرة من الشعار الذي في يدك، تذكر أن الأمر كله يتحكم به عقلك تخيلها طاقة زرقاء مثلاً و يجب أن تكون مصدقاً بوجودها قبل أن تنجح. أما الطريقة الثانية فتخيل كرة صغيرة تكبر شيئاً شيئاً، يمكنك أن تخرجها بسرعة إذا ركزت كفاية أو كانت لك خبرة جيدة فيها. إذا شعرت بمغنظة بين يديك أو حرارة أو برودة فتهانينا لقد صنعت أول كرة طاقة، يجب أن تكمل على تركيزك في المرة المقبلة و لا تتدع الحماسة تسيطر عليك و أكمل على تمارين التأمل. لا تيأس إذا لم تنجح حاول مرة أخرى و مرة أخرى و حاول أن تجد أين أخطأت، معظم الناس لا ينجحون في المرة الأولى لكن من ينجحون ليس أفضل منهم لكنهم ركزوا. حاول أن تحك يديك ببعضهما و ستجد مغنطة مؤقتة، لكن لا تستخدمها في التدريب فقط لكي تحس بها و تؤمن بوجودها. بعد مدة تدرب على صنعها بيد واحدة ثم صنعها في مكان آخر غير يدك أمامك أو في موضع العين الثالثة، يمكنك صنعها في أي مكان حتى إذا كانت في الصين.
ثانياً : كيف تجعل كرة الطاقة أقوى؟
يمكنك أن تزود الكرة بالطاقة كبداية تخيل الطاقة تمر عبر يدك على شكل كرات صغيرة من معصمك إلى الخارج. هذا أسلوب مفيد، تخيل جزء أصلب حول الكرة كلها هذا يحفظ الطاقة و يساعدك على التحكم بشكل الكرة، حاول تدريجياً أن تتدرب على صنعها في الجزء الداخلي للكرة. أو يمكنك أن تكبرها ثم تجعلها أكبر، حاول أن تتدرب على تغير حجمها. هناك خطأ يقوم به بعض الناس، يحاولون تقوية الكرة مباشرة دون تركيز، أؤكد لك أن طاقة متحكم بها أفضل و أقوى بكثير من طاقة قوية لا تتحكم بها.
ثالثا : كيف تشكل الطاقة؟
لم تصنع كرة طاقة إن كنت تستطيع أن تصنع هرم طاقة؟
تخيل أياً من هذه الأشكال في عقلك ثم حاول تشكيل الطاقة به، مثلاً على شكل قلب إختار الشكل بنفسك ثم حاول بعد أن تتقن صنع الأشكال تحريكها كأن تجعلها تدور.
حاول أن تجعلها مثل الصلصال. ثم جرب صنع كرة تشبه النار.
رابعا : كيف تكون عنصر للطاقة؟
هذا الأمر ليس صعباً كما يبدو، إعطاء الطاقة حرارة أو برودة أو حتى رعشة كهربائية. تختلف مهاراتك بها على حسب شخصيتك و خبرتك و تحكمك بالطاقة.
لكن جميع الناس يمكنهم إستخدامها كلها، فقط أغمض عينيك و فكر بشئ يذكرك بحرارة مثلاً تخيل أنك ترى الشمس أمامك، أو فكر ببرودة و عتمدة القمر أو صاعقة كهربائية و هكذا.
خامساً : كيف تحرك الطاقة؟
تحريكها سهل فقط يحتاج إلى برمجة، في البداية لن تستطيع تحريكها مباشرة لكن سأريكم تدريبات من الأسهل إلى الأصعب و الأفضل:
1- قل في نفسك إذهبي إلى الأمام ثم أعطيها دفعة خفيفة بيدك يمكنك وضع يدك الأخرى أمامها لكي تتأكد بوصولها، أتقنها قبل الذهاب إلى التمرين الذي قبله.
2- إجعل الطاقة تمر من معصمك و لكن على شكل شعاع هذه المرة، إجعله يذهب إلى الأمام مباشرة مثل الضوء، عندما تتقنها جرب جعلها مائلة مثل قوس قزح و أشكال أخرى منحنية.
3- و أخيراً قم بعمل شعاع نحو الطريق التي تريد جعل كرة الطاقة تمر به، كأنه أسهم ثم إجعل الكرة تمر من طرف السهم نحو آخر السهم، و بعد أن تتقنه ستجد نفسك تستطيع رمي الطاقة من دون أسهم.

تمرين يقوي على التصور وفي نفس الوقت يقوي طاقتك ..
تخيل نفسك في حيز ضخم من الفراغ المظلم وأبقى على هذا التصور ..أستمر حتى تشعر أن جسدك قد أسقط في ذلك الفراغ بالفعل وأنك هناك حقيقةً.ركز على وجودك هناك وفجأة يظهر لك وبسرعة عدو سريع لا يمكنك أن تمسكه ثم تدخل معه في قتال حقيقي وتجابه سرعته وقدراته العالية وتحاكيها وتجد نفسك أقوى وأسرع منه وتستطيع أن تقرا أفكاره ..قاتله مع فرق أنك أنت الأقوى والأفضل منه ..قاتله بقدر ما تستطيع ولا تنسى أن تشعر بأنك سيد الموقف وإذا أردت أن تنهي المعركة أفتح عينيك أو أنهيها بكل بساطة ..مع مرور الوقت ستلاحظ تحسن كبير في لعبك وستجد أنك أسرع وأقوى هذا التمرين قم به أقل شيء مرتين في الإسبوع .

سيف النار

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوى مبتدأ

مُساهمة  black cat في الأحد نوفمبر 04, 2012 11:21 am

دوره ضاره ولم تنتفع منها

black cat

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى