الخروج من الجسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخروج من الجسد

مُساهمة  سيف النار في الأحد نوفمبر 04, 2012 8:47 am


الخروج من الجسد
في الطرح النجمي يجب _كما في أية عملية للخروج من الجسد _أن تكون مسترخيا كليا وترتدي ملابس مريحة. أوجد مكانا هادئا خالٍ من المنبهات (عدل الإنارة ودرجة الحرارة تكون معتدلة (اجلس أواستلقي في أي وضع يريحك أرح عقلك،أوقف أفكارك,أرخ جسدك, وجهك،فكك،كتفك،عنقك,ذراعيك,يديك,أسفلك ,رجلك,قدميك مسترخيتين كليا, أحس بالأمان. الآن ركز على تنفسك , خذ نفس عميق وابق النفس داخلك،ابق على هذه الحال طالما أنت مستريح ،ثم اخرجه ببطء عبر فمك ,كرر العملية مرة أو مرتين أو أكثر طالما أنت مستريح. اترك الخوف من تركك لجسدك المادي وفكر في أنك ستتذكر رحلتك ,شاهد نفسك تطفو بعيداً عن جسدك المادي,يمكن أن تشعر بترك الجسد أوتسمع صوت وأنت تترك جسدك المادي. إذا شعرت بالخوف,أرجو أن تتوقف عن العملية لأنك غير مستعد لها. كل ما حدث يجب أن يكون سهلا ومريحا,إذا أحسست أنك مشدود (غير مسترخي بشكل كامل أو غير مرتاح)اترك العملية الآن فأنت ما زلت غير مستعد.
طريقة Silva للتحكم بالعقل: قبل الخروج من الجسد يجب أن تستطيع أن تنقل نقطة وعيك إلى خارج الجسد وهذه الطريقة ستساعدك في هذا.....أرح عقلك.....اخلي أفكارك.....قل في عقلك: سوف أعد من ثلاثة لواحد،تخيل كل رقم في الهواء في دائرة فوق رأسك،عندما أصل إلى)1( جسدي سيكون مسترخي تماما,لن يكون لدي أي وعي بجسدي المادي, لن أحس بأي إزعاج أوعدم ارتياح مادي,كل وعيي سيكون متركز في جسدي النجمي. الآن تخيل جسم دائري أبيض في الهواء فوق رأسك وتخيل فيه الرقم (3) الأرقام يمكن أن تكون بأي لون, تخيل الرقم )3 (....ثلاث مرات(3-3-3 مع بعضها في الجسم الدائري), جسدك مسترخي تماما أنت الآن تفقد إحساسك بجسدك المادي.كرر هذه العملية مع ثلاثة أرقام (2). أنت في استرخاء أكبر الآن,ثم كرر هذه العملية مع ثلاثة أرقام (1) أنت الآن تفقد الوعي بجسدك المادي, وعيك الان في جسمك النجمي..... ربما يتطلب الأمر أن تكرر هذا التمرين عدة مرات لتستطيع الوصول إلى الوعي النجمي الكامل,سوف تجد نفسك أسرع وأحسن في كل مرة. الهدف الآن أن تبقى واعيا أثناء بقاء جسدك نائما,أفكار كثيرة سوف تحاول جذبك من تركيزك لأن عقلك يحب التحادث, فقط ادفع هذه الأفكار بعيدأً.
طريقة مونرو للطرح النجمي ولها عدة خطوات :
1- الخطوة الأولى:ارخ جسدك: تبعا لمونرو القدرة على الإسترخاء هي الخطوة الأولى للخروج من الجسد,وهذا يشمل الإسترخاء الجسدي والعقلي.... مونورو لا يقترح طريقة للدخول في هذا الطرح,إلا الإسترخاء الشديد للعضلات مع بعض التمارين في التنفس العميق (تنفس نفس كبير(1)ثم أخرجه ببطء(2),وهكذا حتى 50 إلى 100 مرة)وهذا يؤدي إلى نتائج جيدة.
2- الخطوة الثانية:الدخول إلى نوم تحديد الحالة: وهي تعرف بحالة (hypnogogic)ومعنى هذه الحالة هو الحالة التي تسبق النوم أو الحالة التي يكون فيها وعي الإنسان قبل النوم مباشرة.
لا يقترح مونرو طريقة للدخول إلى هذه الحالة وسأذكر طريقتين:
وأنت مسترخي على الأرض أو السرير ارفع ذراعك للأعلى مع إبقاء كتفك على الأرض أو السريرعندم تبدأ بالدخول إلى هذه الحالة سوف يسقط ذراعك وتعرف عندها انك دخلت الحالة ومع التدريب سوف تستطيع التحكم بهذه الحالة ولن تنام بدون وعي. التمرين الآخروالأسهل ولكن يحتاج إلى مراقبة عالية من العقل وهو: أن تركز على شئ محدد وتفكر به وعندما تبدأ صور أخرى بالظهورفي أفكارك أنت الآن دخلت الحالة المطلوبة,شاهد هذه الصورسوف يساعدك هذا على البقاء ضمن الحالة ولكن احذر من الإنجراف مع هذه الأفكلر والخلود للنوم حاول جاهدا أن تبقي وععيك مسيطرا على هذه الصور بقي القول أن هذه الحالة تسمى الحالة (A)
3- الخطوة الثالثة: تعمق في هذه الحالة,ابدأ في تفريغ عقلك,بعد أن تنتهي الأفكار المتدفقة من عقلك ستلاحظ الظلام خلف جفونك (أنت مغلق العينين طبعا),بعد فترة ستلاحظ ظهور أجسام مضيئة أو ما يسمى(Neural Discharg) عندما تنتي ستكون أنت قد دخلت في الحالة (B) من هنا يجب أن تدخل في حالة استرخاء أعمق وهي الحالة (C)وهي حالة تفقد فيها كل وعيك بجسدك و المؤثرات الخارجية ,أنت تقريبا في حالة لا يوجد فيها أي مؤثر إلا أفكارك الخاصة وهي أفضل حالة لترك جسدك المادي وللدخول في هذه الحالة مونرو يقترح أن تتدرب عليها في الصباح عندما تكون صاحي بالضبط أو بعد قيلولة قصيرة.
4- الخطوة الرابعة:مرحلة الإهتزاز: أدخل في مرحلة الإهتزاز,وهي أهم مرحلة في الموضوع وأصعب جزء أيضاً. أغلب من جرب الطرح لا حظوا اهتزات في أول الطرح ,أحسو بتنميل أو كأن هناك كهرباء تخرج من الجسد ومازال السبب غامضا وربما تكون محاولة الجسد الأثيري للخروج من الجسد المادي. للدخول إلى مرحلة الإهتزازات أعطى مونرو بعض النصائح:
- اخلع أي مجوهرات أو أشياء تلامس الجلد (ساعة مثلا) - أظلم الغرفة لدرجة لا يدخل نور من جفونك لكن لا تغلق النور تماما - افرد جسدك ويكون رأسك باتجاه الشمال - خفف كل الملابس لكن اترك بعض الملابس لتشعر بالدفئ لكن أقل من المعتاد - ادخل مرحلة الإسترخاء - أعطي عقلك اقتراح أن تتذكر كل ما سيحدث في التجربة المقبلة وكرر(5)مرات - مع تنفسك ركز في الفراغ الذي أمامك (وأنت مغمض العينين) - اختر نقطة أمام دماغك بقدم ثم غير النقطة إلى بعد 6 أقدام - عدل هذه النقطة لدرجة/90/فوق رأسك برسم خط تخيلي موازي لمحور جسدك وفوق رأسك, ركز في تلك النقطة وتوصل إلى الإهتزازات في تلك النقطة ثم أرجعها إلى جسدك. إذا كنت لا تعرف الإهتزازات سوف تعرفها عندما تحسها وترتبط بها
5- الخطوة الخامسة: تعلم كيف تسيطر على حالة الإهتزازات ،تدرب على السيطرة عليهم بدفعهم عقليا نحو دماغك ثم إلى أناملك ,واجعلهم يعبرون جسدك كله.
لتكوين تأثير الموجات,ركز على الإهتزازات وعقليا ادفع الموجة نحو دماغك وأرشدهم إلى أسفل جسدك , تمرن حتى يمكنك فعل هذه الموجات ,عنما تعرف كيف تسيطر على هذه الأهتزازات فأنت الآن مستعد لترك حسدك المادي
6- الخطوة السادسة: ابدأ بالإنفصال الجزئي, المفتاح هنا هو السيطرة على الأفكار,أبق عقلك مركز على فكرة الخروج من الجسد لا تجعلها تهرب,هروب الأفكار يمكن أن يجعلك تفقد السيطرة على الحالة. الآن دخلت مرحلة الإهتزازات ,ابدأ اكتشاف الخروج من الجسد بترك يد أو رجل الجسد الثاني(الجسم النجمي),مونرو يقترح أن تمد الطرف حتى يلمس شئ مألوفمثل حائط بجانب سريرك.ثم ادفعه بها ثم اجلب يدك أو رجلك ثانية حتى تعود للجسم المادي,قلل من درجة الإهتزاز, ثم أنه التجربة. اجلس قليلا حتى ترجع إلى حالتك الطبيعية.....هذه التجربة تؤهلك للإنفصال التام.
7- الخطوة السايعة:الإنفصال التام, يقترح مونرو طريقتين لذلك: الطريقة الأولى:أن تفكر أن وزنك يخف ويخف ويخف...,بعد أن تدخل مرحلة الإهتزاز,فكر كيف من الممتع أن تطفو للاعلى,أبق هذا في عقلك بأي ثمن ولا تترك أي مؤثر خارج الموضوع يؤثر عليك,الخروج من الجسد سوف يحدث من تلقاء نفسه في هذه النقطة. الطريقة الثانية:هي طريقة الدوران وهي بعد أن تدخل مرحلة الإهتزازات-حاول أن تلف جسدك بتخيل ليس حقيقيا, حاول أن تعصر جسدك من الأعلى للأسفل(بتخيلك)ثم ادخل إلى جسدك الثاني, في تلك النقطة سوف تكون خارج جسدك ,لكن بجانب ذلك فكر بالطفو للاعلى,سوف تجد نفسك تطفو فوق جسدك المادي.

سيف النار

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخروج من الجسد

مُساهمة  black cat في الأحد نوفمبر 04, 2012 11:26 am

ممنوع من هم اقل من 14 سنه

black cat

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخروج من الجسد

مُساهمة  songokoo في الأربعاء نوفمبر 21, 2012 3:35 am

الحمد لله انا 14 يبقى ينفع اعملها صح

songokoo

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى